الثلاثاء، 1 مارس 2011

مشغل في برنامج " Windows Live Movie Maker "

نظم فريق التعليم الإلكتروني بمدرسة عزاء بنت قيس البوسعيدية للتعليم الأساسي (5-10) صباح يوم الأحد 27 فبراير ، نظم مشغلاً في برنامج " Windows Live Movie Maker " بمركز مصادر التعلم وذلك من أجل نشر ثقافة التعليم الإلكتروني في المدارس وتطوير العملية التعليمية .
نفذ المشغل الأستاذة نبيلة بنت زايد الغافري المنسقة الإعلامية بالمدرسة ومشرفة مشروع الصحفي المحترف ، حيث استهدف المشغل طالبات الصحفي المحترف وعدد من معلمات المواد الدراسية المختلفة وأخصائية التوجيه المهني.
بدأت نبيلة الغافرية بعرض فيلم منتج بواسطة البرنامج كتمهيد للمشغل ، بعد ذلك تطرقت لشرح الواجهة الرئيسية للبرنامج وما تحتويه من أوامر كالقص واللصق وإدراج صور أو فيديو أو موسيقى أو لقطات من كاميرا ملحقة بجهاز الحاسب الآلي ، كما شرحت الغافرية كيفية كتابة عنوان أو نص في الصورة ، وأيضاً إنشاء مشروع جديد أو فتح مشروع قديم .

بعد ذلك قامت نبيلة الغافرية بتوضيح الحركات المخصصة وكيفية عمل تأثيرات مرئية للصور والفيديو والنصوص ، كما ذكرت كيفية التحكم بالصوت في بداية ووسط ونهاية العرض وأيضاً كيف يمكن قطع الصوت وإدراج أصوات أخرى للفيلم ، وكيفية التحكم بوقت عرض كل شريحة ، كما ذكرت كيفية حفظ المشروع وكيفية حفظه كفيلم أو إمكانية إرساله إلى مواقع أخرى كالفيس بوك أو اليوتيوب والإيميل .
وفي ختام المشغل دار نقاش بسيط حول البرنامج وتم الرد على الأسئلة والاستفسارات كما تم توضيح إمكانية استخدام البرنامج في التدريس أو الأنشطة المدرسية المختلفة .
ومن الجدير بالذكر أن هذا المشغل يأتي ضمن سلسلة المشاغل الإلكترونية المزمع تنفيذها هذا العام لإدارة المدرسة ومعلماتها وطالباتها حسب الخطة المقترحة من قبل فريق التعليم الإلكتروني بالمدرسة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق