السبت، 5 فبراير 2011

معرض الأزياء العمانية

نظمت جماعة الرحلات المدرسية بمدرسة عزاء بنت قيس البوسعيدية للتعليم الأساسي (5-10) يوم الأحد 31/10/2010م  معرضاً للأزياء العمانية تحت إشراف الأستاذة أمل العبرية مشرفة جماعة الرحلات .
افتتح المعرض الأستاذ حمد بن زاهر الرويشدي مشرف تنسيق ومتابعة بمكتب المديرة العامة لمنطقة جنوب الباطنة ، وبحضور إدارة المدرسة وعدد من المعلمات والطالبات .
احتوى المعرض على ركن خاص بالزي الرجالي التقليدي وآخر للزي النسائي التقليدي ، كما ضم المعرض ركن للأزياء العمانية التقليدية والحديثة من مختلف مناطق السلطنة ، بالإضافة إلى ركناً الأعشاب الطبية القديمة وآخر للمشغولات اليدوية والسعفية والأواني النحاسية والفضية وأدوات الزينة والذهب والفضيات .

وقد أعرب الرويشدي أثناء حديثه عن مدى إعجابه بالمعرض وما يحويه من أزياء عمانية مختلفة تمثل جميع مناطق السلطنة ، وأيضاً الأواني والمشغولات السعفية والجلسة العمانية الشعبية .
ومن الجدير بالذكر أن هذا المعرض جاء تجسيداً لعراقة وأصالة الموروث العماني الذي لا يزال إلى يومنا هذا ، كما تم توزيع مطوية عن الأزياء العمانية ، وأن المعرض سيمتد لثلاثة أيام على التوالي ، حيث تم دعوة بعض مدارس المنطقة وأولياء الأمور لزيارة المعرض .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق